- هذه دعوه الى الايمان بالله ا والخشيه منه واتقاء بطشه وطاعته طاعه مطلقه اذا اذنب العبد بادر وتاب فان الله يغفر الذنوب جميعا ويقبل التوبه عن عباده ويعفو عن السيئات انه نعم الرب ونعم الاله
- ➌ مدونة {استكمال} مدونة قانون الحق الإلهي
- هذه المدونة امتداد لمدونة قانون الحق الإلهي حتي لا يُرهق القارئ بالبحث في كثبر الروابط
- (النقل إلى ...)
- ▼
- الاثنين، 9 أغسطس 2021
- -----------------{**}-----------------
-
-
- 1...الوصية العامة
- ↑↑↑↑
- يعني لا حدود بينكم فلمن لم يجد مأوي أن تؤوه
- ولمن لم يجد مطعم ان تطعموا بعضكم أولياء بعض
- ومن لم يجد مالا ان يفيض الذي معه علي من ليس معه
- نعم انتم في الجنوب
- {و م و س}في في الشمال
- لكن ثمن الجنة ان لا يحرم بعضكم بعضا من مال او مطعم او مأوي وكونوا عباد الله اخوانا خاصة انكم:
- لرجل واحد
- واب واحد
- وصلب واحد
- ورحم كبير واحد هو رحم الجدة أم محمد والدة ابيكم وأعلموا أنه لن يغفر الله لأحد خالف أمره جل وعلا
-
- ثم وصيتي ونريد ونرجوا ان يجمعنا الله في الجنة
- بعد أعمار مديدة
- وسنين عديدة
- وذراري مباركة ممتدة
- واعلموا انني تركتكم وكلكم ولي لكلكم
- واعلموا ان الولاء اعمق واكبر من البر
-
- فالولاء هو النصرة بالمال والنفس
-
- والبر حسن الخلق والتزام الايمان
-
- نعم انتم في الجنوب { ومح } وس } في الشمال . لكن ثمن الجنة ان لا يحرم بعضكم بعضا من صلة او مال او مطعم او مأوي وكونوا عباد الله اخوانا خاصة فإنكم لرجل واحد واب واحد وصلب واحد ورحم كبير واحد هو رحم الجدة أم محمد والدة ابيكم وان الله لن يغفر الله لأحد أصر علي مخالفته أمره جل وعلا ولم يتب والتوبة هي الرجوع عن الباطل الي الحق
- ثم وصيتي ونريد ونرجوا ان يجمعنا الله في الجنة بعد أعمار مديدة وسنين عديدة وذراري مباركة ممتدة
- واعلموا انني تركتكم وكلكم ولي لكلكم واعلموا ان الولاء اعمق واكبر من البر فالولاء هو النصرة بالمال والنفس والبر حسن الخلق
-
- أعني بأنفسكم يعني كلكم لأنكم من صلبي
- أي تشاركوا وتعاونوا ولا يكن بينكم بائس ولا فقير
-
- ومن يحتاج لا بد أن تجدوا له
-
- ومن لا يجد المأوي فعليكم إيوائه فأنتم لبعضكم بعضا
- ولقد تبرأت من عثراتكم والقيتها عليكم فكفكفوا انفسكم بالتراضي بينكم بتقوي الله
-
- ومن خرج علي منهاج الحق الساطع البين دون اجتهاد او تأويل فيكم فذكروه فإن بغي فأنا بريئ منه حتي يرجع الي طاعة لله وطاعة ورسوله و...و دليلكم القران والسنة الصحيحة
- وليس لاحد غير الله ورسوله سلطان علي عقولكم وقلوبكم وعباداتكم
-
- الا هل بلغت اللهم فأشهد
- صغيركم كبير حتي يأخذ حقه وضعيفكم قوي حتي يتقاضي حقه
- فالهبة ما وهبْت{بالعد والقسط كما بينته في الاسطر السابقة فإن وجدتم أعدل مما اجتهد فالحق سبيلي ودربي}
-
- والميراث لا يكون الا بعد الموت قل او كثر فيما تبقي بعد الهبة والحياة والوصية
-
- واوصيكم بنبذ الغضب والتعصب
-
- والتعاطي بالحلم والحكمة والتأني
-
- وبالحرص كل منكم علي أخيه
-
- واعلموا ان ما قلته هو الثمن الذي ستدخلون به الجنات وتعلون في أسمي الدرجات فهل من مشتري فالله عنده كل الخيرات
-
- وانا بريئ من ورقة او صك يحجب عن احد منكم حقه
-
- ومن لم يحتج فليدع حاجته لاخيه وسارعوا بالحقوق متراضين بينكم قبل ان لا يكون فداءا بملئ الارض ذهبا ولن يقبل هذا الفداء فأتقوا الله وأخشوه
- ========
- الاخيرة
- ١ أنتم اولادي جميعهم كونوا علي قلب واحد عبادا. لله الواحد واتقوا الله
- واطلبوا. منها السماح لي والتقوي لكم
- التزموا بدين الاسلام لا تفرطوا فيه ولو بمقدار مثقال الذرة فدينكم دينكم لحمكم ودمكم
- يا{ هـ}
- اعتبر أن أنا قمت ببناء هذا المسكن ولم اقسم شيئا شوف
- ١/ قدر حاجتكم {من في الجنوب} كل واحد منكم في الجنوب له مسكن هبة كأني بنيته له كحق له باعتباري اب
- ٢/كل من كلف شيئا إحسبه له
- ٣/ كل جهدكم احسبه
- ٤/ بالمال والوقت والجهد البدني والسهر وخلافه
- ٥/ ثم قيم هذا واخصمه من ثمن المسكن إجمالا وما يتبقي فهو لي فأشركوا في هذا الباقي اخويكم بعد ان يتوفاني الله وهم {م و س} بحق الله
- فإن لم يتبق شيئا / فذلك الحق والباقي المعروف ).
- :{.هذا ل{للجنوب والشمال} باعتبارهما اكبر أبنائي }
- (. لكل من { م وهـ}...
- فانشئوا بينكم المعروف والمودة و التعاون والصلة الدائمة بينكم وليكن بعضكم ولي للآخر ينصره بالنفس والمال ولن ارضي حيا او ميتا الا بحق هذه الصلة لانكم صلب ورحم فالرحم لجدتكم ام أبيكم والصلب لأبيكم ولن أغادر دنيا وانتم هكذا شتات أو اُحَكَّم الله في افعالكم
-
- ومن وجد انني اخطات فليصحح لي خطئي حيا او ميتا ذلك ابر البر وادعوا لي. ولـــ… والي{ م وس وهـ وكلهم }ربنا يزيدكما من فضله في الدنيا بركه وعقلا ورشادا وحفظا لذرياتكم واولادكم انت واخوتك يا رب كافئهم انت خير من يكافئ ويعطي على الخير بالرضا في دنيا والرضوان في الاخره واحفظ انفسهم واولادهم وذراريهم الى يوم القيامه وبارك في ذرياتهم و نسلهم اذا يوم القيامه واحفظهم حفظا من عندك وارض عنهم فاني عنهم راضي يا رب العالمين
- قال م وهـ --اطمئن
- ان شاءالله تكون الامور كلها خير
- ولا تنسانا من صالح دعائك
- وانت طيب وبالف خير وصحة وعافية وستر من الله يارب العالمين
-
- اما امي وأبي ومن مات من الأهليَن.. فربنا يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته يارب اللهم امين امين امين
- هي وامهاتنا وآبائنا من مات منهم وكل من مات مؤمنا تائبا اللهم امين
- نعم
- اللهم آمين آمين آمين يارب العالمين
- هذا والله علي ما اقول شهيد {فإن اخطأت فصححوا خطئي بالمودة والتراحم والمشورة بينكم / وان اصبت فمن الله الواحد}
- ----------
- وأشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله وان ديني الاسلام وربي الله الواحد الاحد
- ==========
- 1...الوصية العامة
- يعني لا حدود بينكم فلمن لم يجد مأوي أن تؤوه
- ولمن لم يجد مطعم ان تطعموا بعضكم أولياء بعض
- ومن لم يجد مالا ان يفيض الذي معه علي من ليس معه
- نعم انتم في الجنوب
- {و م و س } في في الشمال
- لكن ثمن الجنة ان لا يحرم بعضكم بعضا من مال او مطعم او مأوي وكونوا عباد الله اخوانا خاصة انكم:
- لرجل واحد
- واب واحد
- وصلب واحد
- ورحم كبير واحد هو رحم الجدة أم محمد والدة ابيكم وأعلموا أنه لن يغفر الله لأحد خالف أمره جل وعلا
- ثم وصيتي ونريد ونرجوا ان يجمعنا الله في الجنة
- بعد أعمار مديدة
- وسنين عديدة
- وذراري مباركة ممتدة
- واعلموا انني تركتكم وكلكم ولي لكلكم
- واعلموا ان الولاء اعمق واكبر من البر
- فالولاء هو النصرة بالمال والنفس
- والبر حسن الخلق
- يعني لا حدود بينكم
- لمن لم يجد مأوي أن تؤوه
- ولمن لم يجد مطعم ان تطعموا بعضكم بعضا
- ومن لم يجد مالا ان يفيض الذي معه علي من ليس معه
- نعم انتم في الجنوب { ومح } وس } في الشمال . لكن ثمن الجنة ان لا يحرم بعضكم بعضا من صلة او مال او مطعم او مأوي وكونوا عباد الله اخوانا خاصة انكم لرجل واحد واب واحد وصلب واحد ورحم كبير واحد هو رحم الجدة أم محمد والدة ابيكم وان الله لن يغفر الله لأحد خالف أمره جل وعلا ولم يتب والتوبة هي الرجوع عن الباطل الي الحق
- ثم وصيتي ونريد ونرجوا ان يجمعنا الله في الجنة بعد أعمار مديدة وسنين عديدة وذراري مباركة ممتدة
- واعلموا انني تركتكم وكلكم ولي لكلكم واعلموا ان الولاء اعمق واكبر من البر فالولاء هو النصرة بالمال والنفس والبر حسن الخلق
- أعني بأنفسكم يعني كلكم لأنكم من صلبي
- أي تشاركوا وتعاونوا ولا يكن بينكم بائس ولا فقير
- ومن يحتاج لا بد أن تجدوا له
-
- ومن يريد المأوي فعليكم لبعضكم بعضا
- ولقد تبرأت من عثراتكم والقيتها عليكم فكفكفوا انفسكم بالتراضي بينكم بتقوي الله
- ومن خرج علي منهاج الحق الساطع البين دون اجتهاد او تأويل فيكم فذكروه فإن بغي فأنا بريئ منه حتي يرجع الي طاعة لله وطاعة ورسوله و...و دليلكم القران والسنة الصحيحة
- وليس لاحد غير الله ورسوله سلطان علي عقولكم وقلوبكم
- الا هل بلغت اللهم فأشهد
- صغيركم كبير حتي يأخذ حقه وضعيفكم قوي حتي يتقاضي حقه
- فالهبة ما وهبْت{بالعد والقسط كما بينته في الاسطر السابقة فإن وجدتم أعدل مما اجتهد فالحق سبيلي ودربي}
- والميراث لا يكون الا بعد الموت قل او كثر فيما تبقي بعد الهبة والحياة والوصية
- واوصيكم بنبذ الغضب
-
- والتعاطي بالحلم والحكمة والتأني
-
- وبالحرص كل منكم علي أخيه
-
- واعلموا ان ما قلته هو الثمن الذي ستدخلون به الجنات وتعلون في أسمي الدرجات فهل من مشتري فالله عنده كل الخيرات
-
- وانا بريئ من ورقة او صك يحجب عن احد منكم حقه
-
- ومن لم يحتج فليدع حاجته لاخيه وسارعوا بالحقوق متراضين بينكم قبل ان لا يكون فداءا بملئ الارض ذهبا ولن يقبل هذا الفداء فأتقوا الله وأخشوه
- =========================
- الوصية الاخيرة .
- ١ أنتم اولادي جميعهم كونوا علي قلب واحد عبادا. لله الواحد واتقوا الله
- واطلبوا. منها السماح لي والتقوي لكم
- التزموا بدين الاسلام لا تفرطوا فيه ولو بمقدار مثقال الذرة فدينكم دينكم لحمكم ودمكم
- يا{ هـ}
- اعتبر أن أنا قمت ببناء هذا المسكن ولم اقسم شيئا شوف .
- ١/ قدر حاجتكم {من في الجنوب} كل واحد منكم في
- { الجنوب }له مسكن كأني بنيته له كحق له موهوب باعتباري اب
- ٢/كل من كلَّف شيئا أحسبه له
- ٣/ كل جهدكم احسبه
- ٤/ بالمال والوقت والجهد البدني والسهر وخلافه
- ٥/ ثم قيم هذا واخصمه من ثمن المسكن إجمالا بوقته حالا وما يتبقي فهو لي وأنا علي قيد الحياة أما بعد موتي.. فاشركوا في هذا الباقي اخويكم وأمَّكُم كما وزعه الله في كتابه وبعد ان يتوفاني الله وهم {م و س وامك ومن له حقؤبدليله القاطع} وبحق الله
- فإن لم يتبق شيئا / فذلك الحق ولا باقي الا المعروف ).
- :{.هذا التصرف لــــ{للجنوب والشمال} باعتبارهما اكبر أبنائي وزوجتي }
- (. لكل من { م وهـ}...
- فانشئوا بينكم المعروف والمودة و التعاون والصلة الدائمة بينكم وليكن بعضكم ولي للآخر ينصره بالنفس والمال ولن ارضي حيا او ميتا الا بحق هذه الصلة لانكم صلب ورحم فالرحم لجدتكم ام أبيكم والصلب لأبيكم ولن أغادر دنيا وانتم هكذا شتات أو احكم الله في افعالكم
- ومن وجد انني اخطات فليصحح لي خطئي حيا او ميتا ذلك ابر البر وادعوا لي. ل…
- والي{ م وهـ }ربنا يزيدكما من فضله في الدنيا بركه وعقلا ورشادا وحفظا لذرياتكم واولادكم انت واخوتك يا رب كافئهم انت خير من يكافئ ويعفي على الخير بالرضا في دنيا والرضوان في الاخره واحفظ انفسهم واولادهم وزراريهم الى يوم القيامه وبارك في ذرياتهم و نسلهم اذا يوم القيامه واحفظهم حفظا من عندك وارض عنهم فاني عنهم راضي يا رب العالمين
- اطمن
- ان شاءالله تكون الامور كلها خير
- ولا تنسانا من صالح دعائك
- وانت طيب وبالف خير وصحة وعافية وستر من الله يارب العالمين
- اما امي وأبي.. فربنا يرحمهما ويغفر لهما ويسكنهما فسيح جناته يارب اللهم امين امين امين
- هي وامنا وابينا وكل من مات مؤمنا تائبا اللهم امين
- نعم
- اللهم آمين آمين آمين يارب العالمين
- هذا والله علي ما اقول شهيد {فإن اخطأت فصححوا خطئي بالمودة والتراحم والمشورة بينكم / وان اصبت فمن الله الواحد}
- ----------
- وأشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله وان ديني الاسلام وربي الله الواحد الاحد
-
-
- ------------------------------
- 1...الوصية العامة مكررة
-
- يعني لا حدود بينكم فلمن لم يجد مأوي أن تؤوه
- ولمن لم يجد مطعم ان تطعموا بعضكم أولياء بعض
- ومن لم يجد مالا ان يفيض الذي معه علي من ليس معه
- نعم انتم في الجنوب
- {و م و س}في في الشمال
- لكن ثمن الجنة ان لا يحرم بعضكم بعضا من مال او مطعم او مأوي وكونوا عباد الله اخوانا خاصة انكم:
- لرجل واحد
- واب واحد
- وصلب واحد
- ورحم كبير واحد هو رحم الجدة أم محمد والدة ابيكم وأعلموا أنه لن يغفر الله لأحد خالف أمره جل وعلا
-
- ثم وصيتي ونريد ونرجوا ان يجمعنا الله في الجنة
- بعد أعمار مديدة
- وسنين عديدة
- وذراري مباركة ممتدة
- واعلموا انني تركتكم وكلكم ولي لكلكم
- واعلموا ان الولاء اعمق واكبر من البر
-
- فالولاء هو النصرة بالمال والنفس
-
- والبر حسن الخلق
- يعني لا حدود بينكم
- لمن لم يجد مأوي أن تؤوه
- ولمن لم يجد مطعم ان تطعموا بعضكم بعضا
- ومن لم يجد مالا ان يفيض الذي معه علي من ليس معه
-
- نعم انتم في الجنوب { ومح } وس } في الشمال . لكن ثمن الجنة ان لا يحرم بعضكم بعضا من صلة او مال او مطعم او مأوي وكونوا عباد الله اخوانا خاصة انكم لرجل واحد واب واحد وصلب واحد ورحم كبير واحد هو رحم الجدة أم محمد والدة ابيكم وان الله لن يغفر الله لأحد خالف أمره جل وعلا ولم يتب والتوبة هي الرجوع عن الباطل الي الحق
- ثم وصيتي ونريد ونرجوا ان يجمعنا الله في الجنة بعد أعمار مديدة وسنين عديدة وذراري مباركة ممتدة
- واعلموا انني تركتكم وكلكم ولي لكلكم واعلموا ان الولاء اعمق واكبر من البر فالولاء هو النصرة بالمال والنفس والبر حسن الخلق
- أعني بأنفسكم يعني كلكم لأنكم من صلبي
- أي تشاركوا وتعاونوا ولا يكن بينكم بائس ولا فقير
-
- ومن يحتاج لا بد أن تجدوا له
-
- ومن يريد المأوي فعليكم لبعضكم بعضا
- ولقد تبرأت من عثراتكم والقيتها عليكم فكفكفوا انفسكم بالتراضي بينكم بتقوي الله
-
- ومن خرج علي منهاج الحق الساطع البين دون اجتهاد او تأويل فيكم فذكروه فإن بغي فأنا بريئ منه حتي يرجع الي طاعة لله وطاعة ورسوله و...و دليلكم القران والسنة الصحيحة
- وليس لاحد غير الله ورسوله سلطان علي عقولكم وقلوبكم
-
- الا هل بلغت اللهم فأشهد
- صغيركم كبير حتي يأخذ حقه وضعيفكم قوي حتي يتقاضي حقه
- فالهبة ما وهبْت{بالعد والقسط كما بينته في الاسطر السابقة فإن وجدتم أعدل مما اجتهد فالحق سبيلي ودربي}
-
- والميراث لا يكون الا بعد الموت قل او كثر فيما تبقي بعد الهبة والحياة والوصية
-
- واوصيكم بنبذ الغضب
-
- والتعاطي بالحلم والحكمة والتأني
-
- وبالحرص كل منكم علي أخيه
-
- واعلموا ان ما قلته هو الثمن الذي ستدخلون به الجنات وتعلون في أسمي الدرجات فهل من مشتري فالله عنده كل الخيرات
-
- وانا بريئ من ورقة او صك يحجب عن احد منكم حقه
-
- ومن لم يحتج فليدع حاجته لاخيه وسارعوا بالحقوق متراضين بينكم قبل ان لا يكون فداءا بملئ الارض ذهبا ولن يقبل هذا الفداء فأتقوا الله وأخشوه
- ========
- الاخيرة
- ١ أنتم اولادي جميعهم كونوا علي قلب واحد عبادا. لله الواحد واتقوا الله
- واطلبوا. منها السماح لي والتقوي لكم
- التزموا بدين الاسلام لا تفرطوا فيه ولو بمقدار مثقال الذرة فدينكم دينكم لحمكم ودمكم
- يا{ هـ}
- اعتبر أن أنا قمت ببناء هذا المسكن ولم اقسم شيئا شوف
- ١/ قدر حاجتكم {من في الجنوب} كل واحد منكم في
- { الجنوب }مسكن ليه كأني بنيته له كحق له باعتباري اب
- ٢/كل من كلف شيئا أحسبه له
- ٣/ كل جهدكم احسبه
- ٤/ بالمال والوقت والجهد البدني والسهر وخلافه
- ٥/ ثم قيم هذا واخصمه من ثمن المسكن إجمالا وما يتبقي فهو لي فاشركوا في هذا الباقي اخويكم بعد ان يتوفاني الله وهم {م و س} بحق الله
- فإن لم يتبق شيئا / فذلك الحق والباقي المعروف ).
- :{.هذا ل{للجنوب والشمال} باعتبارهما اكبر أبنائي }
- (. لكل من { م وهـ}...
- فانشئوا بينكم المعروف والمودة و التعاون والصلة الدائمة بينكم وليكن بعضكم ولي للآخر ينصره بالنفس والمال ولن ارضي حيا او ميتا الا بحق هذه الصلة لانكم صلب ورحم فالرحم لجدتكم ام أبيكم والصلب لأبيكم ولن أغادر دنيا وانتم هكذا شتات أو احكم الله في افعالكم
-
- ومن وجد انني اخطات فليصحح لي خطئي حيا او ميتا ذلك ابر البر وادعوا لي. ل…
-
- والي{ م وهـ }ربنا يزيدكما من فضله في الدنيا بركه وعقلا ورشادا وحفظا لذرياتكم واولادكم انت واخوتك يا رب كافئهم انت خير من يكافئ ويعفي على الخير بالرضا في دنيا والرضوان في الاخره واحفظ انفسهم واولادهم وزراريهم الى يوم القيامه وبارك في ذرياتهم و نسلهم اذا يوم القيامه واحفظهم حفظا من عندك وارض عنهم فاني عنهم راضي يا رب العالمين
- اطمن
- ان شاءالله تكون الامور كلها خير
- ولا تنسانا من صالح دعائك
- وانت طيب وبالف خير وصحة وعافية وستر من الله يارب العالمين
-
- اما امي وأبي.. فربنا يرحمهما ويغفر لهما ويسكنهما فسيح جناته يارب اللهم امين امين امين
- هي وامنا وابينا وكل من مات مؤمنا تائبا اللهم امين
- نعم
- اللهم آمين آمين آمين يارب العالمين
- هذا والله علي ما اقول شهيد {فإن اخطأت فصححوا خطئي بالمودة والتراحم والمشورة بينكم / وان اصبت فمن الله الواحد}
- ----------
- وأشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله وان ديني الاسلام وربي الله الواحد الاحد
- ==========
- 1...الوصية العامة
-
- يعني لا حدود بينكم فلمن لم يجد مأوي أن تؤوه
- ولمن لم يجد مطعم ان تطعموا بعضكم أولياء بعض
- ومن لم يجد مالا ان يفيض الذي معه علي من ليس معه
- نعم انتم في الجنوب
- {و م و س } في في الشمال
- لكن ثمن الجنة ان لا يحرم بعضكم بعضا من مال او مطعم او مأوي وكونوا عباد الله اخوانا خاصة انكم:
- لرجل واحد
- واب واحد
- وصلب واحد
- ورحم كبير واحد هو رحم الجدة أم محمد والدة ابيكم وأعلموا أنه لن يغفر الله لأحد خالف أمره جل وعلا
-
- ثم وصيتي ونريد ونرجوا ان يجمعنا الله في الجنة
- بعد أعمار مديدة
- وسنين عديدة
- وذراري مباركة ممتدة
- واعلموا انني تركتكم وكلكم ولي لكلكم
- واعلموا ان الولاء اعمق واكبر من البر
-
- فالولاء هو النصرة بالمال والنفس
-
- والبر حسن الخلق
- يعني لا حدود بينكم
- لمن لم يجد مأوي أن تؤوه
- ولمن لم يجد مطعم ان تطعموا بعضكم بعضا
- ومن لم يجد مالا ان يفيض الذي معه علي من ليس معه
-
- نعم انتم في الجنوب { ومح } وس } في الشمال . لكن ثمن الجنة ان لا يحرم بعضكم بعضا من صلة او مال او مطعم او مأوي وكونوا عباد الله اخوانا خاصة انكم لرجل واحد واب واحد وصلب واحد ورحم كبير واحد هو رحم الجدة أم محمد والدة ابيكم وان الله لن يغفر الله لأحد خالف أمره جل وعلا ولم يتب والتوبة هي الرجوع عن الباطل الي الحق
- ثم وصيتي ونريد ونرجوا ان يجمعنا الله في الجنة بعد أعمار مديدة وسنين عديدة وذراري مباركة ممتدة
- واعلموا انني تركتكم وكلكم ولي لكلكم واعلموا ان الولاء اعمق واكبر من البر فالولاء هو النصرة بالمال والنفس والبر حسن الخلق
-
- أعني بأنفسكم يعني كلكم لأنكم من صلبي
- أي تشاركوا وتعاونوا ولا يكن بينكم بائس ولا فقير
-
- ومن يحتاج لا بد أن تجدوا له
-
- ومن يريد المأوي فعليكم لبعضكم بعضا
- ولقد تبرأت من عثراتكم والقيتها عليكم فكفكفوا انفسكم بالتراضي بينكم بتقوي الله
-
- ومن خرج علي منهاج الحق الساطع البين دون اجتهاد او تأويل فيكم فذكروه فإن بغي فأنا بريئ منه حتي يرجع الي طاعة لله وطاعة ورسوله و...و دليلكم القران والسنة الصحيحة
- وليس لاحد غير الله ورسوله سلطان علي عقولكم وقلوبكم
-
- الا هل بلغت اللهم فأشهد
- صغيركم كبير حتي يأخذ حقه وضعيفكم قوي حتي يتقاضي حقه
- فالهبة ما وهبْت{بالعد والقسط كما بينته في الاسطر السابقة فإن وجدتم أعدل مما اجتهد فالحق سبيلي ودربي}
-
- والميراث لا يكون الا بعد الموت قل او كثر فيما تبقي بعد الهبة والحياة والوصية
-
- واوصيكم بنبذ الغضب
-
- والتعاطي بالحلم والحكمة والتأني
-
- وبالحرص كل منكم علي أخيه
-
- واعلموا ان ما قلته هو الثمن الذي ستدخلون به الجنات وتعلون في أسمي الدرجات فهل من مشتري فالله عنده كل الخيرات
-
- وانا بريئ من ورقة او صك يحجب عن احد منكم حقه
-
- ومن لم يحتج فليدع حاجته لاخيه وسارعوا بالحقوق متراضين بينكم قبل ان لا يكون فداءا بملئ الارض ذهبا ولن يقبل هذا الفداء فأتقوا الله وأخشوه
- ========
- الاخيرة
- ١ أنتم اولادي جميعهم كونوا علي قلب واحد عبادا. لله الواحد واتقوا الله
- واطلبوا. منها السماح لي والتقوي لكم
- التزموا بدين الاسلام لا تفرطوا فيه ولو بمقدار مثقال الذرة فدينكم دينكم لحمكم ودمكم
- يا{ هـ}
- اعتبر أن أنا قمت ببناء هذا المسكن ولم اقسم شيئا شوف
- ١/ قدر حاجتكم {من في الجنوب} كل واحد منكم في
- { الجنوب }مسكن ليه كأني بنيته له كحق له باعتباري اب
- ٢/كل من كلف شيئا أحسبه له
- ٣/ كل جهدكم احسبه
- ٤/ بالمال والوقت والجهد البدني والسهر وخلافه
- ٥/ ثم قيم هذا واخصمه من ثمن المسكن إجمالا وما يتبقي فهو لي فاشركوا في هذا الباقي اخويكم بعد ان يتوفاني الله وهم {م و س} بحق الله
- فإن لم يتبق شيئا / فذلك الحق والباقي المعروف ).
- :{.هذا ل{للجنوب والشمال} باعتبارهما اكبر أبنائي }
- (. لكل من { م وهـ}...
- فانشئوا بينكم المعروف والمودة و التعاون والصلة الدائمة بينكم وليكن بعضكم ولي للآخر ينصره بالنفس والمال ولن ارضي حيا او ميتا الا بحق هذه الصلة لانكم صلب ورحم فالرحم لجدتكم ام أبيكم والصلب لأبيكم ولن أغادر دنيا وانتم هكذا شتات أو احكم الله في افعالكم
-
- ومن وجد انني اخطات فليصحح لي خطئي حيا او ميتا ذلك ابر البر وادعوا لي. ل…
- والي{ م وهـ }ربنا يزيدكما من فضله في الدنيا بركه وعقلا ورشادا وحفظا لذرياتكم واولادكم انت واخوتك يا رب كافئهم انت خير من يكافئ ويعفي على الخير بالرضا في دنيا والرضوان في الاخره واحفظ انفسهم واولادهم وزراريهم الى يوم القيامه وبارك في ذرياتهم و نسلهم اذا يوم القيامه واحفظهم حفظا من عندك وارض عنهم فاني عنهم راضي يا رب العالمين
- اطمن
- ان شاءالله تكون الامور كلها خير
- ولا تنسانا من صالح دعائك
- وانت طيب وبالف خير وصحة وعافية وستر من الله يارب العالمين
- اما امي وأبي.. فربنا يرحمهما ويغفر لهما ويسكنهما فسيح جناته يارب اللهم امين امين امين
- هي وامنا وابينا وكل من مات مؤمنا تائبا اللهم امين
- نعم
- اللهم آمين آمين آمين يارب العالمين
- هذا والله علي ما اقول شهيد {فإن اخطأت فصححوا خطئي بالمودة والتراحم والمشورة بينكم / وان اصبت فمن الله الواحد}
- ----------
- وأشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله وان ديني الاسلام وربي الله الواحد الاحد
-
-
- في أغسطس 09, 2021
- مشاركة
- ليست هناك تعليقات:
- إرسال تعليق
- ‹
- ›
- الصفحة الرئيسية
- عرض إصدار الويب
- يتم التشغيل بواسطة Blogger.
دغاء الوعيد
وأفوض أمري إلي الله إن الله بصير بالعباد في أمري كله
Translate
الجمعة، 6 سبتمبر 2024
{{الوصية العامة والخاصة}}↑↑↑↑هذا نموذج دقيق للوصية الشرعية ودعوة الى الايمان بالله ا والخشيه منه واتقاء بطشه وطاعته طاعه مطلقه اذا اذنب العبد بادر وتاب فان الله يغفر الذنوب جميعا ويقبل التوبه عن عباده ويعفو عن السيئات انه نعم الرب ونعم الاله هذه دعوه الى الايمان بالله ا والخشيه منه واتقاء بطشه وطاعته طاعه مطلقه اذا اذنب العبد بادر وتاب فان الله يغفر الذنوب جميعا ويقبل التوبه عن عباده ويعفو عن السيئات انه نعم الرب ونعم الاله
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
المسارعة في الخيرات المسارعةُ في الخيراتِ والمسابقةُ إلى الأعمالِ الصَّالحةِ للفوزِ برِضا اللهِ - عزَّ وجلَّ -
بعضه من الالوكة قلت المدون لقد أغفل المسلمون أهم مطلوب ساد علي كل المطلوبات الالهية والتكليفات الربانية هو[عمل الصالحات بغير قيد وو تخصي...
-
حقوق الواالدين كعنصرين من عناصر المجتمع المسلم 1. أولا كمسلمين = حق الأخوة العام لقول الله تعالي } 1. إنما المؤمنين أخوة{ْ} 2. ...
-
بعضه من الالوكة قلت المدون لقد أغفل المسلمون أهم مطلوب ساد علي كل المطلوبات الالهية والتكليفات الربانية هو[عمل الصالحات بغير قيد وو تخصي...
-
هذه دعوه الى الايمان بالله ا والخشيه منه واتقاء بطشه وطاعته طاعه مطلقه اذا اذنب العبد بادر وتاب فان الله يغفر الذنوب جميعا ويقبل التوبه عن ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق